-->
U3F1ZWV6ZTI4MTk2MTU0NzE5X0FjdGl2YXRpb24zMTk0MjM1MzE2MzE=
random
أخبار ساخنة

رسالة إلى طفلة اسمها ابنتي!



    
رسالة إلى طفلة اسمها ابنتي!
من دفتري الشخصي


ابنتي الجميلة دومًا في عيني... لا أصدق أنه قد مر عشر سنوات على ميلادكِ. كتبت لكِ عندما كُنتِ جنينًا في بطن أمكِ، ثم كتبت لكِ عندما بلغتِ الخامسة، واليوم أكتب لكِ مرة أخرى.


لعلّكِ يا صغيرتي تتعجبين أنني أكتب لكِ رسالة مكتوبة مع هديتي، بدلًا من أن أقولها لكِ وجهًا لوجه. لكنني لا أستطيع أن أشرح لكِ السبب، فثمة أمور في الحياة لا يمكن أن يتعلمها الإنسان إلا من خلال تجربته. وتجربتي علّمتني أن الكتابة تترك أثرًا عميقًا في نفوسنا، وهي أكثر قدرة على الصمود في وجه الزمن.

لهذا قد تبدو كلماتي هذه عديمة المعنى بالنسبة لكِ الآن، وقد تتخلصين من رسالتي هذه، أو قد تجاملينني وتضعينها في أحد أدراجكِ المليئة بأوراقكِ وألعابكِ.

لكنني أطلب منكِ أن تحتفظي بها، وأعدكِ أنكِ ستدركين لاحقًا أنها أغلى مما تبدو لكِ الآن!

أكتب إليكِ يا ابنتي لأن الكلام يتسرّب من ذاكرتنا أسرع من غروب الشمس في الأفق، فنحن ننسى أغلب الأشياء في حياتنا، وإلا فاخبريني كيف نَسيت العشر سنوات التي مضت، وأشعر وكأنكِ قد ولدتِ بالأمس!

أنا أكتب لكِ كي تحتفظي بهذه الورقة، لأنكِ ستحتاجين إليها ذات يوم، كي تعرفين أنني كنت أحبكِ في كل لحظة من عمري. ستدركين في يوم ما أن وقع كلمات الحب المكتوبة أروع من آلاف الكلمات المحكية.

قلت لكِ مرات كثيرة أن الأب والأم يُحبّان أبناءهما أكثر من أي شيء آخر في هذا العالم، تمامًا مثلما قال لي أبي وقالت لي أمي، لكنني لم أخبركِ أنهما لم يقولا لي كُل الحقيقة. فأنا قد وجدت أنني أحبكِ أكثر من نفسي، ولا أملك إلا أن أكون البسمة على شفتيكِ، والألوان لحياتكِ، والأمان لروحكِ.

أميرتي الصغيرة... وها قد أتى اليوم الذي تهجرين فيه قصص الأرنب و السلحفاة و الساحرة الشريرة و الغابة الخضراء، وتتركين وراءكِ الطفلة ذات العشر سنوات.

أريدكِ فقط أن تعلمي أنكِ مهما كبرتِ ستظلين دومًا صغيرتي.

كل عام وأنتِ بخير 🌹

أبوكِ...أحمد
نيسان 2019

ملحوظة: تم أخذ الموافقة بالنشر من ابنتي 😊


Card photo created by freepik - www.freepik.com
الاسمبريد إلكترونيرسالة