random
أخبار ساخنة

المراجعة الشاملة لجهاز أليتا لايكبوك

    



   

استعراض مُتكامل ومراجعة شاملة لجهاز أليتا لايكبوك

    

   

في تجربة جديدة ورائعة قمت مؤخرًا باستخدام جهاز القارئ الإلكتروني طراز أليتا Alita وهو من سلسلة أجهزة لايكبوك للحبر الإلكتروني Likebook والتي تقدّمها شركة Boyue الصينية. تجربتي كانت ماتعة جدًا وقدّمت لي أكثر بكثير مما كنت أتوقعه. وفي رأيي - مُراعيًا احتياجات القارئ العربي- أن جهاز أليتا لايكبوك يُحلّق بعيدًا مع أجهزة شركة أونيكس بعيدًا عن المنافسين وبالأخصّ عن أجهزة كندل أمازون.

 

ما هو جهاز القارئ أليتا Alita؟

جهاز أليتا لايكبوك هو قارئ إلكتروني يعمل بتقنية الحبر الإلكتروني التي لا تُرهق العين أثناء القراءة الطويلة. الجهاز مصنوع بجودة عالية، كما أنه يوفّر دعمًا مُتكاملًا ولافتًا لملفات PDF المصوّرة من عملية قصّ للهوامش أو تعديل تباين الصفحات أو الصوّر أو حتى العلامة المائية إن وجدت، كما يُمكن تقسيم الصفحة الواحدة إلى عدة صفحات، بالإضافة إلى أنه يوفّر تطبيقاً افتراضيًا للكتب النصيّة يحوي العديد من الخصائص الرائعة للتحكم في حجم وأشكال الخطوط والمسافات بين الفقرات وغيرها من المميزات.

 

ولأن الجهاز يعمل بنظام أندرويد فيُمكن تنصيب تطبيقات القراءة المُختلفة الخارجية مثل تطبيقات أبجد وقارئ جرير وكندل والمكتبة الشاملة وغيرها، بالإضافة إلى أي تطبيق من متجر جوجل مباشرة مثل Telegram – Adobe Reader – Moon Reader – Google Drive – Dropbox- وغيرها. ناهيك عن سهولة نقل الكُتب لاسلكيًا من أي هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد؛ أو نقلها عن طريق أي خدمة سحابية.

 

من الصعب ألا أقوم بترشيح جهاز أليتا لايكبوك لأي قارئ يرغب في الحصول على جهاز قراءة إلكترونية يعمل بتقنية الحبر الإلكتروني، وهي التقنية التي تحمي العين من أضرار الإشعاعات المُدمّرة المُنبعثة من شاشات الهواتف واللوحيات وأجهزة الكومبيوتر. لقراءة المزيد عن تقنية الحبر الإلكتروني - اضغط على هذا الرابط

 

 

محتويات الصندوق


  


  1. جهاز القارئ الإلكتروني
  2.   قلم إلكتروني
  3.  وصلة للشحن أو لنقل المعلومات USB Type C (بدون رأس)
  4. دليل المستخدم لبدء التشغيل باللغة الإنجليزية

 

ملحقات إضافية



  1. غطاء حامي للشاشة Cover
  2. لاصقة حامية للشاشة Sticker

 

لمشاهدة فيديو فتح الصندوق – اضغط على هذاالرابط

 

 

العتاد – Hardware

 


   

مواصفات رائعة

يحمل جهاز أليتا لايكبوك Alita Likebook شاشة كبيرة بحجم 10.3 بوصة تأتي بدقّة ممتازة  227 PPI – وضوح النصوص في الشاشة ممتاز (الشاشة غير ملوّنة)، والقراءة في شاشة بهذا الحجم أمر مريح جدًا للعين. الشاشة مُسطّحة بشكل كامل بنوعية Flush مما يُسهّل عملية الكتابة والرسم عليها بالقلم خاصة على الأطراف. كما أن الشاشة تدعم حساسية ضغط القلم مع عدم الخوف من خدش الشاشة عند استخدام القلم لأن الشاشة غير بلاستيكية.




إضاءة الجهاز مُمتازة وهي غير موجّهة إلى عين القارئ، كما أنها تأتي باللونين الأزرق البارد والبرتقالي الدافئ، مع إمكانية استخدام كُل منهما بشكل مُستقل، أو الدمج بينهما بدرجات يُمكن تخصيصها بشكل يدوي لتقليل الوهج خاصة أثناء الليل بشكل عام أو عند القراءة في الظلام الدامس لمنع الوهج. وأعجبني وجود اختيارات ثابتة مُسبقًا بدرجات مُختلفة حسب المكان المُستخدّم للقراءة يُمكن الاختيار بينهم (على السرير – في الليل – في الصباح)

   



  

الجهاز يحمل معالجًا ثُماني النواة ويعمل على تردد 1.5ghz، كما يحمل ذاكرة عشوائية 4 جيجا مما يضمن سلاسة ملحوظة في الأداء. الجهاز به مساحة تخزينية داخلية قدرها 32 جيجا. ويتفوّق أليتا على مُنافسيه بوجود منفذ للذاكرة الخارجية يدعم مساحة تخزينية إضافية حتى 128 جيجا، وهي مساحة ضخمة للغاية بالنسبة لقارئ إلكتروني، تُمكّن القارئ من الاحتفاظ بمكتبته على الجهاز بكل سهولة.

 

تأتي بطارية الجهاز بسعةٍ ضخمة 4700mAh، وهو قرار ممتاز من الشركة كون الجهاز يعمل بنظام أندرويد الشره في استهلاك البطارية. بالإضافة إلى ذلك قدّمت الشركة حلولًا إضافية لضمان استمرار البطارية أطول وقت مع القارئ، فأضافت إمكانية تجميد التطبيقات في الخلفية والتحكّم في تشغيل التطبيقات عند بداية التحميل، فضلًا عن توفير طور موفّر الطاقة.

    



   

شحن الجهاز يكون عن طريق وصلة USB Type C مما يضمن شحنًا أسرع، ونقل ملفات أسرع من الوصلات العادية. كما يتميّز جهاز أليتا لايكبوك بدعم خاصية OTG التي تُمكّن المُستخدِم بربط مُلحقات عن طريق وصلة الUSB Type C مثل لوحة مفاتيح أو فأرة أو حتى بدّال التحكّم الموسيقي الخاص بالعازفين. أيضًأ يحتوي الجهاز على سماعتين ستيريو في أسفل الجهاز، بالإضافة إلى مُكبّر صوت (ميكروفون) والذي قد يُفيد من يرغب بتسجيل رسائل صوتية للاحتفاظ بها أو لإرسالها عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

 

يفتقد الجهاز إلى ميزة مقاومة الماء.

 

الجهاز خفيف بشكل مُفاجئ ولم أتوقع ذلك نظرًا لحجمه، حيث يبلغ وزنه فقط 395 جرام مما يجعله سهلًا جدًا في الحمل والتنقّل خاصة أنه نحيف.

     



  

   

 مقارنة بين أجهزة لايكبوك Likebook

  


     
     

أبرز مواصفات جهاز أليتا

  1. شاشة 10.3 بوصة بدقة 227 PPI
  2. ذاكرة عشوائية RAM 4 جيجا
  3. ذاكرة تخزينية 32 جيجا
  4. دعم للذاكرة التخزينية الخارجية
  5. إضاءة باردة ودافئة (بيضاء + برتقالية)
  6.  دعم متكامل لملفات PDF
  7.  دعم أغلب صيغ الملفات النصية Epub-Docx-mobi-Txt
  8. دعم الملفات الصوتية Mp3 – Wav3-OGG
  9.  يُمكن تحميل تطبيقات طرف ثالث خارجية مثل تليجرام والمكتبة الشاملة

 

 

نظام التشغيل -الواجهة – Software

 


  

جهاز أليتا لايكبوك Alita Likebook يعمل بنظام أندرويد 8.1 مع تعديلات مُخصّصة للجهاز، والجهاز متوافق مع متجر جوجل بحيث يُمكن تحميل أي تطبيقات مباشرة من المتجر.


 

الواجهة الرئيسة تشمل ثلاثة تبويبات المُفكّرة (Notes) – اقرأ/المكتبة (Read/Liberary) – التطبيقات Apps

 

المُفكّرة Notes

وهو تبويب خاص بالقلم، سواء الرسم أو الملاحظات التي يكتبها المُستخدم. يحتوي تطبيق المُفكّرة الافتراضي خصائص متنوعة مثل إضافة أشكال أو نصوص أو صور. أما بالنسبة إلى تجربة الكتابة فهي جيدة وإن كانت تفتقد بعض المميزات الاحترافية والتي يُمكن إضافتها في التحديثات القادمة في السوفتوير (مثل زيادة الخطوط ونوعية الأقلام وعدد الألوان).

تتوفّر ثلاثة أنواع من القلم (حبر / جاف / تحديد وتمييز  Highlight)، كما يُمكن التحكّم في ألوانها أسود/أزرق/أحمر/أخضر/ أبيض (تظهر الألوان عند عرضها على الكومبيوتر أو الهاتف أو عند أخذ لقطة شاشة Screenshot) بالإضافة إلى توفر العديد من النماذج الجاهزة للكتابة أو للرسم عليها (صحفة مُسطّرة – مربعات – ستطير موسيقي وغيرها)

   






 



يُمكن أيضًا إلغاء خاصية اللمس باليد أثناء الرسم بالقلم أو الكتابة به، بحيث يُمكن للمُستخدم أن يضع راحته على الشاشة دون أن يعيق تجربة الكتابة بالقلم.

 

يُمكن تصدير أي ملاحظة بشكل فردي أو مُتعدّد ومشاركتها عبر أحد التطبيقات المتوفرة، أو نقلها إلى الهاتف لاسلكيًا أو الاحتفاظ بها على الذاكرة الداخلية للجهاز، أو الاحتفاظ بها سحابيًا في أي تطبيق يدعم التخزين السحابي.

 

    

   

 

التطبيقات App

    



   

هذا التبويب خاص بالتحكم أو استخدام أي تطبيق من التطبيقات على الجهاز، سواء الإعدادات أو التطبيقات الافتراضية أو تطبيقات الطرف الثالث، بالإضافة إلى تطبيقات نقل الكتب وتطبيق مدير الملفات، ومعرض الصور، وتطبيق الموسيقى والمقاطع الصوتية، والمتصفّح الافتراضي، ومتجر جوجل ومتجر الشركة الذي يحتوي على عدة تطبيقات متنوعة وإن كانت قليلة.

يُمكن تحميل أي تطبيق من متجر جوجل مثل تطبيقات القراءة المُختلفة مثل Moon reader أو المكتبة الشاملة أو Adobe Reader. أو تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل تليجرام Telegram أو واتساب Whatsapp، أو تطبيقات ترجمة أو قواميس متنوعة.

 

المتصفح متوسط السرعة نظرًا كون الجهاز يعمل بتقنية الحبر الإلكتروني، وبالتأكيد سيكون أبطأ من أجهزة الهواتف الذكية. وأنصح بتفعيل خيار A2 عند استخدام المُتصفّح والذي يُعطي أولوية لسرعة التصفح على حساب ظهور الصور بتفاصيل كاملة.

    




    

كما يُمكن التحكم في تجميد التطبيقات جميعها في الخلفية أو إيقاف استخدامها عند بداية تشغيل الجهاز أو حتى إخفائها من الواجهة.

 


     

   

  

اقرأ/المكتبة (Read/Liberary)

 

هذه هي المساحة المخصصة للكتب... وهي مكتبتك الخاصة، هناك تبويبات فرعية مثل الكُتب المضافة مؤخرًا والمكتبة والملاحظات المُختارة من الكُتب

 

يمكن إضافة مجلدات متنوعة لحفظ الكتب حسب رغبة القارئ. كما يُمكن تغيير طريقة العرض (عرض جميع الكُتب – الجاري قراءتها – المنتهية قراءتها – غير المقروءة)، كما يمكن أيضًا الاطلاع على معلومات عن كل كتاب على حده مثل (نسبة القراءة – عدد ساعات قراءة هذا الكتاب)

  



  

يقوم الجهاز بإنشاء إحصائية القراءة على الجهاز (رسم بياني بأوقات القراءة – الوقت المُفضّل للقارئ حسب قراءته السابقة – عدد الساعات التي قُرأ فيها – عدد الكُتب المقروءة – عدد الكُتب الجاري قراتها)

أما تبويب الاقتباسات والمختارات والملاحظات التي تم تحديدها أو رسمها على الكتب، لها تبويب خاص، مُصنّفة حسب الكُتب، ويمكن تصدير ملاحظات ومختارات كل كتاب على حده، أو يمكن جمعها كلها في ملف واحد ويتم تصدير هذا الملف كلمف PDF مستقل.

 



يتيح الجهاز إمكانية تسريع عملية التنقّل لكن مع إهمال مشكلة التطبيع (تطبيع الحروف على الشاشة) وهذا الخيار اسمه A2 mode وهذه الميزة تُستخدم عند الرغبة في مشاهدة مقطع فيديو أو زيارة المتصفح أو الحاجة إلى الانتقال السريع في الملفات ذات الصور عالية الجودة مثل الكوميكس.

 

 

 

تجربة القراءة الإلكترونية

   



  

على الرغم من أن جهاز أليتا لايكبوك Alita Likebook  يدعم العديد من الصيغات المتعددة للكتب النصيّة وأشهرها EPUB، إلا أن الميزة الرئيسة فيه هي دعمه للملفات المصورة PDF بشكل مُحترف.

 

التطبيق الافتراضي لقراءة ملفات PDF

   



  

تطبيق القراءة الافتراضي لملفات PDF على الجهاز عبارة عن ستوديو متكامل للتعامل مع ملفات PDF. يوفر هذا التطبيق العديد من المميزات الرائعة التي تجبرك على عدم استخدام أي تطبيق آخر. ومن هذه المميزات ما يلي:


  1. قص الهوامش الفارغة على جانبي الصفحات مما يجعل حجم الصفحات والكلمات كبيرة ومناسبة للعين لتجعل القراءة واضحة.
  2. التحكم في كل الصفحات بشكل مُجمّع بلمسة زر.
  3.  التحكم في تباين النصوص وحدّتها
  4. التحكم في تباين خلفية الصفحات إن كانت ملونة في الأصل (في الكتب الملونة أو خلفيات الغلاف)
  5. التحكم في تباين الصور في الملف -إن وُجدت.
  6.  إزالة العلامة المائية على الصفحات -إن وُجدت
  7. التحكم في سُمك الحروف (إن كان الكتاب PDF غير محمي أي يُمكن نسخ الكلمات منه)
  8.  إمكانية تقليب الصفحات بشكل تلقائي وبمؤقت زمني
  9. عرض الملفات المصوّرة التي تأتي بالأساس في شكل صفحتين؛ لتظهر كل صفحة بشكل مستقل ومنفرد.
  10.   تقسيم الكتاب (ذو الصفحة الواحدة) ليظهر على شكل صفحتين متلاصقتين.
  11. قص الصفحة الواحدة وتقسيمها إلى عدة أجزاء (عدة صفحات) تصل حتى إلى 16 جزء (خاصية مفيدة في قراءة الكوميكس)
  12. إعادة ترتيب الكلمات في ملفات PDF مع إمكانية تكبير الخط وتغيير الساحة بين الفقرات
  13.  كتابة الملاحظات بشكل يدوي والتخطيط على الصفحة مع إمكانية حفظها مع ملف الPDF الأصلي أو تصدير نسخة جديدة منه بالملاحظات. (مُدمج مع الملف الأصلي أو مُنفصل)

 




 


    

  


التطبيق الافتراضي لقراءة الملفات النصيّة EPUB – DOCX وغيرها

   



   

  1. التحكّم في نوع الخط وشكله
  2. التحكم في حجم الخط (تكبير وتصغير)
  3. التحكّم في المسافات بين الفقرات
  4. التحكّم في مسافة بادئة الفقرات
  5. التحكّم في مساحة الكلمة والمسافة بين الحروف
  6. التحكّم في هوامش الصفحة العلوية والسفلية أو اليُمنى واليُسرى (المساحات البيضاء الفارغة في حواف الصفحة)
  7. عرض الملفات المصوّرة في شكل صفحتين لتظهر كل صفحة بشكل مستقل
  8. تحديد الاقتباسات وكتابة تعقيبات وملاحظات من خلال لوحة المفاتيح، مع إمكانية تصدير هذه الاقتباسات مع الملاحظات بشكل مُستقل في ملف يحتويها.
  9. كتابة الملاحظات بشكل يدوي (بالقلم) والتخطيط على الصفحة مع إمكانية حفظها كملف PDF مُستقلّ.
  10. استخدام القاموس بشكل فوري ومن داخل الكتاب وبدون اتصال بشبكة الإنترنت.
  11. استخدام الترجمة الفورية (ترجمة جوجل) بشكل فوري ومن داخل الكتاب (يلزم الاتصال بالإنترنت)
  12. إمكانية وضع علامات مرجعية مع إمكانية تخصيص عناوينها بشكل مُستقل حسب رغبة القارئ.
  13. تقسيم الملاحظات وتبويبها (ملاحظات نصيّة – هامشية بخط يدوي – الملاحظات الجانبية المُنفصلة).
  14. تحويل النصوص إلى صوت - عن طريق خدمة Google TTS - أي أن الجهاز يقرأ النصوص ويخرج الصوت من السماعات بشكل فوري مع إمكانية التحكم بسرعة الصوت (يدعم العربية)

     

    







     


  
الترجمة
   



  
القاموس
  
      


تجربة تغيير الخطوط
   







     

     


تجربة القراءة الإلكترونية – تطبيقات الطرف الثالث

 

صُمّم جهاز أليتا لايكبوك ليكون قارئًا إلكترونيًا شخصيًا، ولهذا فمن المنطقي ألا يحتوي على مكتبة مُستقلة لشراء الكُتب مثل أجهزة أمازون كندل. ولهذا فإن القارئ يجب عليه أن يوفر الكتب الشخصية الخاصة به في شكل نصيّ أو مُصوّر PDF.

تظل هناك الكثير من الكُتب التي تتطلّب قراءتها استخدام التطبيقات الرسمية مثل منصّة أبجد وقارئ جرير وجوجل للكُتب والمكتبة الشاملة وغيرها.

 

قُمت بتجربة أغلب التطبيقات وهي تعمل بشكل ممتاز، وإن كان أداؤها يتباين من تطبيق إلى آخر. وجدير بالذكر أن التطبيق الافتراضي هو أفضل تجربة قراءة على جهاز أليتا لايكبوك، لكن مع تعديل بعض إعدادات تطبيقات الطرف الثالث ستُقدّم هذه التطبيقات تجربة قرائية ممتازة.

 

هذه هي التطبيقات التي قمت بتجربتها:

  1. تطبيق أبجد
  2. تطبيق كندل
  3. تطبيق المكتبة الشاملة
  4. تطبيق قارئ جرير
  5. تطبيق جوجل للكتب   Google Play Books

    

   أبجد

   







   

كندل

   





    


المكتبة الشاملة  

  







   

قارئ جرير

   






   

تطبيق جوجل للكتب Google Play Books

   




    

  


اللغة العربية على الجهاز (التعريب)

 

كقُرّاء عرب يجب علينا أن نشكر الشركات الصينية على محاولاتها تعريب أجهزتها، وعدم تجاهلنا مثلما فعلت الشركات الكُبرى مثل شركة أمازون التي فضّلت عدم تعريب جهازها كندل حتى اليوم.

 

في الحقيقة أن مشكلات التعريب في الأجهزة الصينية التي قمت بتجربتها، هي مشاكل بسيطة جدًا وتافهة، ويُمكن حلّها ببساطة شديدة. لكن المشكلة تكمن في ضعف التواصل بين المُستخدمين العرب وبين الشركة. فلا يوجد مِن المُستخدمين مَن يهتم بإرسال المشكلات إلى الشركة والتعاون معهم على حلها. لهذا أود الإشارة إلى الأهمية القصوى لإرسال الانطباعات والاقتراحات والإبلاغ عن المشكلات Feedback  للشركة من خلال الجهاز ( الخيار موجود بالإعدادات) وذلك عند مواجهة أي مشكلة.

 

المشكلات التي واجهتها تقتصر على بعض المشكلات التقنية أو اللغوية في التعريب (فقط) عند استخدام اللغة العربية كواجهة أساسية للجهاز.

  

تعريب الجهاز ليس كاملًا (نسبة اكتماله 80% تقريبًا) وهناك بعض الأخطاء في ترجمة الإعدادات. (تواصلت مع فريق الدعم الفني للشركة من أجل تطوير هذا الجانب)

 

هناك أخطاء تقنية بسيطة أثناء استخدام الواجهة العربية أغلبها في طريقة العرض من اليمين إلى اليسار RTL. وهذه المشكلة موجودة أيضًا في أجهزة أونيكس بالمناسبة، وترجع هذه المشكلات بسبب أن أغلب اللغات الأجنبية هي لغات LTR أي اتجاه الكلام من اليسار إلى اليمين ولهذا تتغيّر مواضع الأيقونات أو أماكن انبثاق النوافذ عند استخدام اللغة العربية. مع الإشارة إلى أن هذه المشكلات لا تظهر في النصوص العربية أثناء القراءة، وإنما في الأيقونات والنوافذ المُنبثقة. (قمت بإرسال كل المشكلات التي وجدتها إلى فريق الدعم الفني للشركة وهم يعملون حاليًا على إصلاحها في التحديث القادم بإذن الله)

  

 

مميزات وعيوب الجهاز

 

مميزات الجهاز

  1. شاشة كبيرة ممتازة مريحة للعين 10.3 بوصة
  2. الجهاز خفيف ونحيف 
  3. درجات تحكم افتراضية للإضاءة (مُدمجة) بالإضافة إلى التحكم اليدوي
  4. الشاشة تدعم حساسية الضغط بالقلم (سُمك الخط المرسوم)
  5. معمل متكامل للتعامل مع ملفات PDF بحيث يُمكن قص الهوامش الزائدة في الصفحة، كما يُمكن التحكم في تباين النصوص وتخفيف حدة ظهور الصور -إن تواجدت في النص- والتحكم في تقليل تباين العلامات المائية، ما يُمكن قص الصفحات أو تقسيمها (خاصية مفيدة في قراءة الكوميكس)
  6. كتابة الملاحظات بشكل يدوي والتخطيط على الصفحة مع إمكانية حفظ هذه الملاحظات مُدمجة مع ملف الPDF الأصلي أو تصدير نسخة جديدة تحتوي على الملاحظات والاقتباسات فقط.
  7. إضافة اقتباسات وتعقيبات من خلال الكيبورد، مع إمكانية تصدير هذه الاقتباسات مع الملاحظات بشكل مُستقل في ملف يحتويها.
  8. دعم تحويل النصوص إلى صوت (قراءة مباشرة للنصّ) مع دعم للعربية 
  9. تنصيب تطبيقات طرف ثالث مثل منصة أبجد – المكتبة الشاملة – منصة جوجل بلاي للكتب – قارئ جرير – أمازون كندل
  10. سهولة نقل الملفات لاسلكيًا WIFI من الهاتف إلى القارئ مباشرة (فقط أجهزة أندرويد)
  11. يمكن نقل الكُتب والملفات من خلال تحميل تطبيقات الحفظ السحابي مثل Google Drive – Dropbox- Mega
  12. إمكانية تخصيص خلفيات متنوعة للشاشة أثناء وقت إغلاق الشاشة.
  13. بطارية ضخمة يُمكن أن تستمر إلى عشرة أيام مع قراءة يومية لمدة ساعتين على القارئ الافتراضي (تتأثر المدة حسب درجة الإضاءة المُستخدمة/ التطبيق المُستخدم من تطبيقات الطرف الثالث/استخدام الشبكة اللاسلكية/استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي)
  14. غطاء الجهاز Cover أنيق جدًا. (يُنصح بتركيب غطاء لحماية الشاشة ولضمان عدم ضياع القلم)
  15. جودة تصنيع الجهاز ممتازة
  16. سعر أقل من المنافسين

 








 

عيوب الجهاز

  1. الجهاز لا يدعم مقاومة الماء.
  2. يحتاج تطبيق الرسم بالقلم إلى بعض الإضافات الاحترافية.
  3. نظام أندرويد شره في استهلاك البطارية، لهذا يجب إغلاق الـ WI-FI عند عدم الحاجة إليه.
  4. على الرغم من نحافة الجهاز الملحوظة وخِفّته اللافتة، إلا أن البعض قد يجده كبيرًا غير مناسب للتنقّل.
  5. تعريب الجهاز ليس كاملًا. الشركة تعمل على إكماله.
  6. وجود أخطاء تقنية بسيطة أثناء استخدام الواجهة العربية. الشركة تعمل على إصلاحها في التحديث القادم بإذن الله.
  7. نقل الكُتب لاسلكيًا عبر الهاتف لا يعمل على أجهزة آيفون (يُمكن نقل الكُتب عن طريق أي تطبيق سحابي مثل Google Drive أو DropBox) 

       
       
     

خلاصة التجربة

   



   

جهاز أليتا لايكبوك  Alita Likebook بشاشة 10.3 بوصة، من الأجهزة الممتازة والتي يصعب على القارئ التردّد في اقتنائها. فهي تُقدّم تجربة قرائية مُدهشة وسلسلة للغاية، شاشة كبيرة مُريحة للعين، سُرعة ملحوظة بفضل الذاكرة العشوائية الكبيرة، ومساحة تخزينية خارجية عظيمة تصل إلى 128 جيجا، تكفي لحمل مكتبة ضخمة لا نهائية من الكُتب.

القلم ممتاز في الكتابة وحساسية الضغط والتخطيط. تنقصه بعض الخيارات المُتقدّمة في تطبيق الرسم وإن كانت لن تؤثر على تجربة القراءة، ويُمكن إضافتها بسهولة في أي تحديث قادم.

إمكانية تنصيب تطبيقات القراءة الإلكترونية الحصرية (أبجد -كندل -المكتبة الشاملة -قارئ جرير -جوجل بلاي للكُتب، وغيرها)؛ تفتح أمام القارئ آفاقًا غير محدودة للقراءة المُتنوعة، خاصة مع أداء قوي لها على الجهاز.

وجاءت إضافة سماعتين ستيريو وميكروفون بالإضافة إلى غطاء Cover أنيق مجاني؛ إضافة رائعة جدًا وتستحق الإشادة.

مع سعر أقل (بعض الشيء) مقارنة بالمنافسين سيكون بالتأكيد خيار شراء جهاز أليتا لايكبوك من شركة Boyue خيارًا ممتازًا لأي قارئ إلكتروني يرغب في اقتناء جهاز مُميّز.

     

    

أماكن الشراء

  



  

شركة مقروء هي الموزع الرسمي في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي، وتقوم الشركة بشحن الجهاز بشكل مجاني داخل المملكة العربية السعودية، كما تقوم بالشحن إلى الدول الأخرى -مصاريف الشحن يتحمّلها المُشتري- وذلك حسب تعرفة مصاريف الشحن للدولة المُرسَل إليها - رابط شراء الجهاز من سوق مقروء اضغط هُنا

     

      

لا يجوز نقل المحتوى أو إعادة نشره دون ذكر المصدر.







  



author-img
أحمد فؤاد

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  • عبدالله الغامدي photo

    وهذه تجربتي https://drive.google.com/file/d/1xBLmBfH3hI1vNCL6o8BYAUJM4raIGANG/view?usp=sharing

    حذف التعليق
  • هاشم photo
    هاشم3/28/2021 5:24 م

    للاسف نفذت الكمية في سوق مقروء، هل يوجد طريقة اخرى لطلب الجهاز

    وهل تنصحني اطلبه من علي اكسبريس، اخاف يخالفوا الجهاز لان داخله بطارية ويتصادر
    انا من السعودية - مكة المكرمة

    حذف التعليق
    • Ahmad Fouad photo
      Ahmad Fouad3/28/2021 8:46 م

      إن لم يناسبك أن تنتظر توفيرهم لأجهزة جديدة، فلا توجد مشكلة في أن تطلب من موقع علي إكسبرس ( لن يُصادَر لا تقلق) والأفضل أن يكون البائع هو حساب الشركة Boyue.

      كما أنه متوفر ايضًا على موقع أمازون على ما أذكر.

      المهم التأكد من رقم الطراز (الموديل)

      بالتوفيق

      حذف التعليق
    • هاشم photo
      هاشم4/05/2021 11:15 م

      أشكرك استاذ احمد على ردك واهتمامك.
      افدتني بشكل كبير، 🌹💕
      ربي يبارك لك دنيا وآخره

      حذف التعليق
      google-playkhamsatmostaqltradent